الجمعة 03/04/2020
09:21 بتوقيت المكلا
لجنة مكافحة الأوبئة العليا بساحل حضرموت تتخذ إجراءات احترازية لمجابهة "كورونا
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مصلحة الضرائب/خاص
الخميس 19/مارس/2020
1news_20200319_26.jpg
عقدت اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة بساحل حضرموت ،اليوم، اجتماعًا لها برئاسة وكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي.

وكرس الاجتماع للوقوف أمام الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمجابهة مخاطر وباء كورونا المتفشي عالميًا.
واستعرض وكيل الوزارة مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور رياض حبور الجريري ما تم اتخاذه من اجراءات بشأن تنفيذ الخطة العاجلة لمواجهة فيروس كورونا والتدخلات الطارئة من الجهات الصحية والمؤسسات الدولية في هذا المجال.
وفي الاجتماع أكد وكيل أول حضرموت على مضاعفة الجهود وتكامل مختلف الجهات والمؤسسات الصحية في الساحل والوادي والصحراء وتوحيد اجراءاتهما لتجنيب حضرموت مخاطر هذا الوباء والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.
وتضمنت الإجراءات التي اتخذتها اللجنة تعليق أي فعاليات رسمية أو شعبية فيها تجمهر للمواطنين حفاظًا على سلامتهم وكأجراء احترازي يقتضيه الأمن الصحي العام , وتوجيه خفر السواحل وهيئة المصائد ومكتب الثروة السمكية بتعليق العمل في المشروع السمكي الرابع بالمكلا وموقع الإنزال السمكي في منطقة القرين لمدة أسبوع قابل للتمديد وعدم دخول إليهما أية عباري أو مواطنين عن طريق البحر خلال هذه الفترة , كما وجهت ميناء المكلا وخفر  السواحل بعدم دخول الوافدين من المسافرين عبر البحر  والقرن الافريقي لمدة أسبوع أسوة بالمنافذ الأخرى وعملًا بروح القانون وما اصدرته اللجنة الوطنية العليا بشأن المسافرين.
وشددت اللجنة على اتخاذ كل إجراءات السلامة بشأن طواقم السفن حسب الإجراءات الدولية وبالاتفاق مع صحة الموانئ , ومراقبة السواحل منعًا للدخول الغير شرعي للاجئ القرن الافريقي على أن تتخذ الجهات الأمنية الإجراءات القانونية المناسبة بشأن ذلك.
وأقرت اللجنة أن تتضمن خطبتي الجمعة القادمة والتي تليها رسائل صحية حول فيروس كورونا والوقاية منه موجهة مكتب الصحة العامة والسكان بإعداد هذه الخطبة وتوزيعها من قبل مكتب الاوقاف والارشاد على الخطباء بما يتناسب مع الجوانب الوقائية والارشادية والدينية ,ودعوة مختلف وسائل الاعلام إلى تكثيف التوعية في برامجها وتوسيع البث الاذاعي حول الإجراءات الوقائية والاحترازية .
ووجهت اللجنة مكتب الزراعة بزيادة الإجراءات الوقائية في عملية دخول المواشي ومتابعة العمليات المشتركة بذلك, حاثة صندوق النظافة والتحسين على تكثيف أعمال النظافة واتخاذ اجراءات إضافية وأعداد خطة تنسجم مع التوجهات الاحترازية بشأن فيروس كورونا .
وأوصت اللجنة مكتب الصحة العامة والسكان بتسهيل تطبيق الإجراءات المتخذة ورفد مختلف الجهات والمرافق بكل ما يساهم في تنفيذ الخطة العاجلة كلًا في مجاله.
والزام الاجتماع الجهات الرسمية وغيرها بما يصدر من إجراءات احترازية ووقائية من اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة بالمحافظة والعمل على تنفيذها ونشرها في الوسائل الاعلامية كافة.

  • إقرا ايضاً