السبت 08/05/2021
07:46 بتوقيت المكلا
وزير النقل : نعول كثيرا على مشاركة السلطة المحلية في تقييم مستوى عمل وأداء الوحدات التابعه للوزارة
المكلا/موقع محافظة حضرموت/مصلحة الضرائب/خاص
الاثنين 15/مارس/2021م
news_20210315_08.jpg
قال معالي وزير النقل د. عبدالسلام صالح حميد أن الوزارة تعول كثيرا في عملها بمشاركة السلطات المحلية في تقييم مستوى أداء وعمل كافة المؤسسات والمصالح مع الهيئات التابعة للوزارة والرفع بتقيمها إلى الوزاره بهدف مساعدتها في إصلاح الأمور ومعالجة أي اختلالات في تلك الوحدات وبالتنسيق مع السلطة المحلية أولا وبما يكفل الرفع من مستوى الأداء.
وأوضح الوزير حميد خلال لقائه صباح اليوم، الاحد، في مكتبة بالشيخ "محمد بن صالح الصيعري"، الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت لشؤون مديريات الصحراء، بأن الوزارة على أتم الإستعداد لتقديم أي تسهيلات عمل او ما يلزم من تنسيق مع السلطة المحلية وبالأخص فيما يتعلق بعمل المنافذ البرية والبحرية والجوية.
لافتا إلى أن الوزارة قد ساهمت في استخلاص قرار حكومي بشأن تشكيل لجنة وزارية مكونة من وزارة النقل والمالية والدفاع والسلطة المحلية وغيرها من الجهات الحكومية، يتمثل دروها في في النزول إلى كافة المنافذ البرية والبحرية بهدف الإطلاع على الأوضاع وتقيمها، والرفع إلى الحكومة بأي اختلالات في إطار عمل المنافذ لمعالجتها، مؤكدا من جانب آخر على ضرورة توحيد عمل أجهزة الجمارك والضرائب في كافة المنافذ وتسهيل عملية تحصيل الإيرادات وتوريدها للبنك المركزي للمساهمة في زيادة نسبة الإيرادات ورفد خزينة الدولة بها.
من جانبة أكد الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت الشيخ الصيعري إستعداد السلطة المحلية لتقديم كافة التسهيلات وإجراء مايلزم من تنسيق مع وزارة النقل فيما يخص الوحدات التابعة لها في المحافظة وبما يسهم في زيادة نسبة إيرادات المنافذ البرية والبحرية والجوية التابعة للوزارة في إطار المحافظة.
حضر اللقاء الاستاذ/ فضل العبادي الوكيل المساعد لقطاع النقل البري في وزارة النقل.



  • إقرا ايضاً